-->

تحميل برنامج .NET Framework

مقدمة عن البرنامج:
هو إطار برمجي من مايكروسوفت لتشغيل البرامج يمكن تثبيته على أجهزة الكمبيوتر المحمل عليها أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز. ويزود عادةً مع نظام التشغيل. ويتضمنه نظم التشغيل ويندوز فيستا , ويندوز سيرفر 2008. وهو متاح مجاناً على موقع مايكروسوفت للتحميل من على الإنترنت لكل من ويندوز إكس بي , ويندوز سيرفر 2003. أما بالنسبة إلى إطار عمل .NETالمضغوط فهو متاح كذلك للتحميل من الموقع المذكور ولكن كنسخة منفصلة.
إطار عمل .NET هو حلقة وصل بين البرنامج ونظام التشغيل، وذلك لإنتاج أو تشغيل برامج مستقلة عن الآلة، أي برامج يمكنها العمل بغض النظر عن البيئة والجهاز الذي تعمل عليه، فقط يجب توفير إطار عمل دوت نت للبرامج التي بنيت أصلاً لهذا الإطار.
يقف إطار عمل الدوت نت بين نظام التشغيل وبرامجنا، ونظام التشغيل يقف بينها وبين العتاد، وهذا يقرب الصورة للفهم، فالبرامج تطلب خدمات من إطار عمل دوت نت، وإطار العمل يوصل هذه الطلبات لنظام التشغيل، ونظام التشغيل يوصل هذه الطلبات للعتاد. وهنا تبرز أهم مزية من مزايا الدوت نت, فالدوت نت تتوجه لنظام التشغيل حسب نوعه، كما أن نظام التشغيل يتوجه للعتاد حسب نوعه، فبرنامجنا الذي كتبناه على ويندوز إكس بي مثلا، عند تشغيله على نظام فيستا، فإن نفس الأوامر التي كتبناها على إكس بي سيتم تنفيذها في فيستا وذلك لأن إطار الدوت نت يستطيع "التحدث بلغة إكس بي، ويستطيع التحدث بلغة فيستا" مما يعفي المبرمج من إعادة كتابة برنامجه لكل نظام.

يعتبر برنامج Microsoft .NET Framework من أهم مكونات الويندوز الاساسية لانة يعتمد علية العديد من البرامج الاخري من اجل تشغيلها أو من اجل اداء افضل لها وللكمبيوتر .برنامج نت فروم ورك 2016 مجانا 100% فهوا برنامج يقف ورائة مجموعة متميزة من مهندسي البرمجيات في الشركة العملاقة مايكروسوفت وهوا يعتبر برنامج اساسي في تشغيل الالعاب الان لانه يعالج نفص بعض الملفات التي تلزم الالعاب الكبيرة والاونلاين تحديدا.يعتبر برنامج NET Framework يعمل كأحزمة موحدة لتطوير البرامج والالعاب حيث حيث اقدمت شركة مايكروسوفت على طرح حزمة نت فروم ورك 4.6.1 لدعم وتطوير الجيل القادم من تطبيقات الويب ومخدمات الأنترنت .يساعد برنامج NET Framework على استخدام HTML و CSS بشكل جيد , كما انه يتيح تشغيل جميع الالعاب دون عناء او مواجهة اي مشاكل تتعلق بها.
مميزات البرنامج:

1- البرنامج لا يحتاج إلى ضبط الإعدادات الخاصة به فكل ما عليك فعله هو التحميل والتثبيت فقط وسيعمل مباشرةً دون أن يُشعرك بوجوده.
2- خفيف الحجم ولا يستهلك الكثير من موارد الجهاز.
3- عند وجود إصدار جديد من Net Framework ينبهك البرنامج لإجراء عملية التحديث.
4- مفيد جداً في تشغيل الألعاب والتطبيقات عالية الجودة مثل برنامج الفوتوشوب أو الأوتوكاد أو برنامج سوني فيغاس وغيرهم من برامج المونتاج والجرافيك.                                                                                   

ليست هناك تعليقات